• الثنائي فصل الجنوب عن لبنان

الثنائي فصل الجنوب عن لبنان

(المنبر)

شارك هذا الخبر

أعرب مصدر سياسي عن استغرابه من تصريح الرئيس نبيه برّي الذي نفى استعداده لفصل الجنوب عن لبنان في الانتخابات البلديّة، بينما في الواقع، و بحسب المصدر، فإنّ الرئيس برّي و حزب الله قد قسما الجنوب عن بقيّة الأراضي اللبنانية من خلال جرّه إلى حروب عبثيّة ذات أهداف خارجيّة، لا تُسهم في تقدُّم البلاد أو تحقيق مصالحها الداخلية.

المصدر يشير إلى أنّ استعداد برّي للفصل يكون فقط من أجل خدمة مصالح إيران الإقليمية، موضحاً أنّ برّي و السيّد حسن نصر الله قد ضمّا الجنوب إلى ما يُعرف بـ"وحدة الساحات"، و هو ما يشير إلى تحويل الجنوب إلى إحدى ساحات النفوذ الإيراني.

يختم المصدر تصريحه موضحاً أنّ اللبنانيين اليوم يجدون أنفسهم مقسّمين بين جنوب يعيش حالة حرب إيرانية-إسرائيليّة فُرضت عليه من قبل الثنائي و بين باقي الأقسام التي تسعى جاهدة للبقاء في أراضيها و للمحافظة على مصادر رزقها. هذا الثنائي، الذي يعيش حالة من نشوة القوّة، يُسيء التعامل مع اللبنانيين و يجعلهم يشعرون بأنّهم مواطنون من الدرجة الثانية، بلا اعتبار أو قرار في بلدهم، و من ثمّ و بكلّ وقاحة يتّهمون كلّ من يعارض تصرّفاتهم الصبيانيّة بأنّهم يشجّعون على التقسيم.

آخر الأخبار
GMT

آخر الأخبار
GMT