• حيل بسيطة غير مكلفة لتجديد منزلك

حيل بسيطة غير مكلفة لتجديد منزلك

(المنبر)

شارك هذا الخبر

تغيير قطعة أثاث في المنزل يجعلك تشعرين بسعادة غامرة لعدة أيام، لكن يظن البعض أن هذا التجديد يتطلب أموالًا باهظة أو مجهودًا كبيرًا. لكن الحقيقة أنك يُمكنك تجديد المنزل بأبسط الأشياء والخامات الطبيعية والأغراض المستعملة بأقل تكلفة.

الشمع
الشمع من القطع الصغيرة المميزة التي تُحدث تغييرًا جذريًّا في تجديد شكل المكان، فهي لا تُستخدم لإضفاء مظهر جمالي فقط، ولكن يُمكن استخدامه أيضًا عند انقطاع الكهرباء أو لتحظي بليلة رومانسية مميزة، عندما تخرج الأنوار من الشموع لخلق جو شاعري ممزوج بالدفء والاسترخاء، خاصة لو كانت شموعًا عطرية. وبغض النظر عن المكان المراد تزيينه بالشموع، سيكون ملائمًا له فلا تقلقي حيال ذلك الأمر.

يمكنكِ تجديد المنزل بالشموع بعدة طرق ممتعة للتزيين في كل مكان بمنزلك، سواء في مدخل المنزل، أو غرفة النوم، والمطبخ، والحمام، وغرفة السفرة. واستخدميه أيضًا بطرق متنوعة وبألوانٍ مختلفةٍ تتناسب مع ديكور منزلكِ. ولمظهر أكثر رُقيًّا استخدمي حوامل الشمع "الشمعدان" وانتقي الأحجام والروائح المفضلة لكِ، وامزجيه أيضًا مع الخامات الأخرى المختلفة مثل الشرائط الملونة.

السلم الخشبي
إذا كان لديكِ سلم خشبي فإنه لم يعد آمنًا الآن للصعود ونادرًا ما تستخدمينه، وكذلك فإنه يشغل حيزًا في المنزل، يُمكنكِ تحويله إلى قطعة فنية لديكور منزلك بأبسط الإضافات، حيث يمكنكِ استخدامه لتجديد شكل المنزل بعدة طرق مثل:

حوليه إلى مجموعة من الرفوف.
استخدميه كحامل كتب أو لتعليق الألعاب.
ضعيه على شكل حامل للأطباق في المطبخ.
اتركيه في الحمام كوحدة تخزين.
خزني الأحذية والشنط عليه في غرفة النوم.

العملات المعدنية

يُمكنك تجديد إحدى المزهريات القديمة لديك بلصق بعض العملات المعدنية المختلفة عليها، أو عمل لوحة حائط مزينة بالعملات، أو تغطية جزء من أسطح الأسقف بالعملات.

المنتجات الورقية
استغلي بعض الأوراق الملونة في عمل تابلوهات، وسيزيدها سحرًا بعض الجليتر أو اللولي أو الترتر. ويمكنك أيضًا استخدام بعض المخلفات الورقية، مثل كرتونة البيض، في تجديد إطارات الصور والمرايا.

الأقمشة
إذا كانت لديك طرحة أو قطعة قماش جميلة ولم تعودي بحاجة إليها، فلا تترددي في استخدامها لتزيين الحائط لديك.

الخداديات

نوعي ألوان الوسائد وغيري أقمشتها من حين لآخر، فهذه الحيلة وسيلة بسيطة لتجديد شكل الأثاث من فترة لأخرى.

النباتات
النباتات تُضفي البهجة أينما كانت، اختاري النباتات الصناعية لتفادي ذبولها وموتها.

الرسومات المطبوعة
الرسومات المطبوعة من أبسط الأشياء المستخدمة في تجديد المنزل، فأنتِ لست بحاجة إلى شراء لوحات فنية باهظة الثمن لتعلقيها على جدران منزلكِ. لذلك الاستعانة بتلك المطبوعات أفضل، ويمكنكِ أيضًا اختيار رسومات رقيقة أو بعض الجمل المفضلة لكِ، وفضلًا عن شكلها الجمالي وألوانها الزاهية، فهي تتميز بسهولة الاستخدام دون مجهود كبير.

القرع
استخدمي القرع بألوانه وأشكاله المميزة في إضفاء مظهر جميل على منزلك.

الكلمات

آخر الأخبار
GMT

آخر الأخبار
GMT