• ديكور كلاسيك أو ديكور عصري: كيف تصل إلى التوازن في تصميم الديكور؟

ديكور كلاسيك أو ديكور عصري: كيف تصل إلى التوازن في تصميم الديكور؟

(وكالات)

شارك هذا الخبر

كلما حاولت أن تصمم أو تعيد تصميم منزلك تواجه نفس المعضلة الأزلية: هل تختار ديكور كلاسيك أم ديكور عصري للمنزل؟

ولكن حقيقة الأمر أن هذين الأمرين لا يتعارضان معا، يمكن مزج التقليدي مع الحديث وصنع تصميم مميز ومتوازن. ولكن قد يحتاج منك الأمر فقط إلى بذل بعض الوقت والجهد للوصول إلى توازن منطقي. الوصول إلى توازن بين الديكور الكلاسيك و الديكور العصري يعني انك سوف تحب المكان الآن ولعدة سنوات قادمة أيضا.

اليك بعض النصائح عن كيفية موازنة التصميم الداخلي و كيفية المزج بين ديكور كلاسيك و ديكور عصري حديث.

1- حاول الاقتصاد في قطع الديكور العصري لأن لها تاريخ صلاحية
حاول الاقتصاد في القطع العصرية لأن لها تاريخ صلاحية

بالتأكيد صيحات الموضة ممتعة، و قد تضفي شيئا من الحياة والحيوية على أي مكان، ولكن كلمة السر هنا يجب أن تكون الاعتدال. فهذه الصيحات لها تاريخ صلاحية. إذا نظرت للتاريخ سوف تجد أن كثيرا من الصيحات التي كانت تعتبر أحدث موضة قبل عدة سنوات فقط تعتبر الآن قديمة وعفا عليها الزمن.

ورغم ذلك، إذا وجدت نفسك معجبا بإحدى صيحات الديكور الحديثة فعليك اقتناءها، يجب أن يجعلك منزلك سعيدا قبل كل شيء.

ولكن من الحنكة أن تكتفي بشراء الصيحات المبتكرة أكثر من اللازم في القطع الرخيصة الثمن والتي يسهل تغييرها. مثلا إذا أعجبتك نقشة ما و أنت تعلم أنها سوف تصبح موضة قديمة خلال خلال موسم أو اثنين جرب أن يقتصر وجودها على الوسائد فقط، وليس الأريكة بأكملها.

و تذكر دائما أنه عندما يأتي الأمر لصيحات الديكور فالاكتفاء بالقليل يعطي نتائج أفضل. إن غرفة مزينة بأحدث الصيحات من الأرض إلى السقف سوف تبدو مبتذلة بلا شك.

لذلك حاول الاكتفاء في الموديلات العصرية بقطعة واحدة أو إثنين لإضفاء بعض الحيوية على المكان واكتف بتصميم ديكور كلاسيك مريح لباقي الغرفة لإضفاء التوازن.

2- لا تسرف، استثمر في قطع كلاسيك

انفاق الكثير من المال على صيحات ديكور حديثة سوف تنتهي موضتها خلال عام أو إثنين على الأكثر يعتبر إسراف. إذا أنفقت الكثير من المال مثلا لتركيب أرضيات خرسانية حديثة في منزلك، غالبا سوف تندم على ذلك حين تحتاج إلى تغيير هذه الأرضيات العام القادم حين تصبح موضة قديمة.

وفي المقابل إذا أنفقت أكثر من ذلك المال ولكن في تركيب أرضيات رخامية كلاسيكية أو أرضيات خشبية تقليدية أنيقة غالبا لن تنتهي موضتها أبداً فهذا استثمار جيد.

لذلك حاول دائما أن تستثمر المال في ديكور كلاسيك جيد وقطع سوف تحيا لمدة طويلة لأن تصميمها كلاسيكي ولأن نوعيتها جيدة.

إذا أردت شراء قطعة غالية ذات تصميم حديث حاول أن تكون من الأشياء التي سهل تغييرها مثل سجادة أو مزهرية، حينها لن يكلفك تغيير هذه القطعة الكثير من المال، فقط ابحث عن مكان تخزنها به وينتهي الأمر.

3- اختر ديكور كلاسيك عملي ومريح


لتصميم منزلك بديكور كلاسيك يتحدى الزمن، يجب أن يكون الأثاث التقليدي أو الكلاسيكي الذي تقوم باختياره عمليا ومريحا. شيء تستطيع أن تستخدمه وتستمتع به لسنوات قادمة.

إذا أردت أن تحيا معك قطعة أثاث لسنوات طويلة بدون أن تمل منها، حاول أن تختار قطعة مريحة. على سبيل المثال، الكراسي ذات الموديلات الفرنسية العتيقة أنيقة وكلاسيكية، ولكن هل يجلس أحد عليها فعلا؟

حاول أن تختار قطع ديكور كلاسيك مصنوعة بدقة وذات خشب جيد، قطعة يمكنك استخدامها بالفعل. وربما أيضا إعادة استخدامها بعد عدة سنوات مع تغييرات طفيفة في الطلاء والقماش. مثل هذه القطعة تعد استثماراً لسنوات قادمة.

4- اعرف نفسك قبل أي شيء


منزلك هو ملاذك الآمن، ويجب أن يسبب لك السعادة. لذلك يجب أن تعرف نفسك جيدا لتستطيع تصميم منزلك ليتحدى الزمن وتستطيع الحياة به أعواما سعيدة.

اسأل نفسك هذه الأسئلة قبل أن تقوم بشراء أي شيء للمنزل:

هل هذا الغرض أو هذا الجزء من التصميم يجعلني سعيدا؟

هل سوف يجعلني سعيدا خلال عدة سنوات من الآن؟

إذا لم أكن سعيدا به بعد فترة من الوقت، هل أنا على استعداد لتغييره؟

أهم نقطة هي: ما تختار أن تضعه في منزلك يجب أن يكون شيئا تحبه، شيئا يجعلك أنت وأسرتك سعداء قبل أي شيء آخر.

الكلمات

آخر الأخبار
GMT

آخر الأخبار
GMT