• حين يتحول الجدار الى لوحة إبداعية وفنيّة

حين يتحول الجدار الى لوحة إبداعية وفنيّة

(المنبر)

شارك هذا الخبر

بعد إنقطاع طويل، تعود موضة ورق الجدران إلى الواجهة من جديد، واليوم أصبحت عنصراً مهماً في تصاميم الديكورات المنزلية، وهي تتميز بتصاميم إبداعية متنوعة إضافة إلى خامات ورقية جديدة أدخلت فيها عناصر لم تكن من مكوناتها في السابق، كالخيوط البراقة، والأحجار الفريدة، إضافة إلى الرسومات البارزة.

وقد تميزت تصاميمها بقربها من روح الطبيعة، وبتناسق ألوانها، وأنماطها المستوحاة من الأشكال الكلاسيكية لكن بنفحات من العصرية والإبداع، حتى ليخيل للناظر إليها أنها لوحات فنية ضخمة تغني الحائط عن الأكسسوارات وأنواع الزينة الأخرى. وإليكم أبرز هذه التصاميم:

ورق جدران مستوحى من ورق الشجر:

تصاميم تتميز بأسلوبها الأنيق ورسومات تجسد أوراق شجر كبيرة بألوان جريئة من الفضي البرّاق، وخلفية هادئة زرقاء، تضفي سحراً على أجواء الغرفة من خلال التباين بين الجرأة والهدوء في الألوان.


ورق جدران بتصميم كلاسيكي:

تصاميم تتميز بخطوط ذهبية طولية تتخللها رسومات هي عبارة عن رموز تعبيرية تجسد أفكاراً وقيماً قديمة، فيما يتميز بعضها الآخر بأنماط تشكلها خيوط ذهبية ورسوم تشبه رؤوس الغزلان ذات القرون المتشعبة تحتوي في وسطها أنماط أخرى تجسد العظمة والفخامة وبخلفية نبيذية اللون تعكس علاقة ملكية بين ديكور الغرفة وجدرانها.

ورق جدران ذات أشكال متداخلة:

لا تعتبر هذه التصاميم من الأشكال الكلاسيكية على الرغم من أنها صممت لتحتوي على أشكال نمطية، إلا أن أنماطها تختلف بأشكالها الهندسية الشبيهة بالزهور، وهي تتميز بألوانها الهادئة التي تعكس أجواء من السلام والراحة للزائرين.

ورق جدران بألوان مشرقة:

تتميز تصاميم هذه المجموعة المشرقة، بألوان زاهية، تعكس الرسومات التي تتخللها إلى أقصى حد. فهي عبارة عن ورود مرسومة بشكل مبدع وبألوان مختلفة تنبض بالحياة، كالأحمر والأزرق والزهري، بتدرجات مختلفة، إضافة إلى عروق رفيعة خضراء غاية في البساطة والأناقة.

ورق جدران راقية بألوان هادئة:

يتميز بعضها بخطوط رقيقة، تشبه مجتمعة لوحاً خشبياً بألوان هادئة من تدرجات البني الطبيعي. بينما تشكل المجموعة الأخرى بورتريه لزهور بيضاء داخل مربعات، تعكس أناقة قل نظيرها، وهي تشبه بحد ذاتها لوحة ضخمة معلقة بأسلوب يضفي أجواءً من السكينة والسحر على الغرفة.

آخر الأخبار
GMT

آخر الأخبار
GMT