• كيف أهتم بجسمي في الشتاء؟

كيف أهتم بجسمي في الشتاء؟

(وكالات)

شارك هذا الخبر

فصل الشتاء والطقس البارد عموماً يعمل على جفاف البشرة والجسم بشكل عام. لذا يجب مضاعفة الروتين الخاص بالعناية، حيث أن انخفاض الحرارة وزيادة الرطوبة والرياح والمناخ المتقلب في الشتاء تؤثر بشدة على بشرة الجسم. لذا يمكن الاهتمام بالجسم في فصل الشتاء من خلال اتباع الآتي:


ترطيب الجسم باستمرار
للحفاظ على جسم مشرق وخالي من الجفاف يجب ترطيب الجسم باستمرار، وذلك على سبيل المثال باستخدام الكريمات والزيوت المرطبة، وبعض الحالات يفضل استخدام مراهم طبية خاصة تمنع الجفاف، كذلك يشمل الترطيب الوجه واليدين بالمرطبات الخاصة بهم.


شرب الماء
في فصل الشتاء والبرد القارص نميل إلى البعد عن شرب الماء وذلك يؤثر على صحتنا بالسلب، كما يزيد من الجفاف. لذلك يجب أن أهتم بجسمي عن طريق شرب 8 أكواب من الماء يومياً حتى لا نقلق من بهتان البشرة.


ارتداء الملابس القطنية
في الشتاء تكون أجسامنا أكثر عرضة للجفاف ولذلك يجب أن نعتني بها جيداً، لذا يفضل ارتداء الملابس القطنية المناسبة على البشرة، ومن ناحية أخرى ارتدى الملابس الثقيلة فوقها حتى تشعري بالدفء، لأن الأقمشة الغير مناسبة تسبب الحكة وجفاف البشرة.


كيف أهتم بتقشير الجسم في فصل الشتاء؟
كيف أهتم بجسمي في الشتاء؟ من أهم الخطوات تقشير الجسم فهو مهم لا سيما في فصل الشتاء ويهمل الكثير هذه الخطوة، ولكن تقشير الجسم يزيل الخلايا المية، ويجدد الدورة الدموية للجسم. ويجب أن تعتني بالجسم والجلد من خلال استخدام المقشرات المناسبة.


كريم واقي الشمس
قد يظن البعض أنه لا حاجة لاستخدام كريم واقي الشمس في فصل الشتاء، وأنه فقط لفصل الصيف ولكنه واحد من أهم خطوات العناية الخاصة بالبشرة والجسم. لأنه يقوم بحماية الجسم من الأشعة فوق البنفسجية الضارة.


الاستحمام في الشتاء
من الأمور المهمة في الشتاء الاستحمام من مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع. كما ينصح الاستحمام بالماء الدافئ، والبعد عن الماء الساخن. حيث أن الماء الساخن يفقد الجسم الزيوت الطبيعية التي تقوم بترطيبه، كما يشقق الجلد ويساعد على جفافه.

العناية بالوجه
بشرة الوجه تكون حساسة دائما في الشتاء باختلاف أنواعها، لذا يجب الاهتمام بالغسول المناسب للبشرة والترطيب المستمر حتى لا يحدث جفاف البشرة في الشتاء.


الاهتمام باليدين
كيف أهتم بجسمي في الشتاء؟ اليدين من أهم أجزاء الجسم والتي تكون أكثر عرضة للجفاف في فصل الشتاء، لذلك يجب عمل تقشير أسبوعي وترطيبها يومياً حبذا قبل النوم وبعد غسل الأطباق كما يفضل ارتداء القفازين أثناء الغسيل.

العناية بالأظافر
الاهتمام بالأظافر من أكثر الأمور التي تبين لنا صحة الجسم من عدمه، والاهتمام بها ينعكس على جمال الجسم. وفي فصل الشتاء تكون ضعيفة للغاية لذا يجب الاهتمام بالأظافر ووضع الزيوت المرطبة والكريمات الخاص بها.

الكلمات

آخر الأخبار
GMT

آخر الأخبار
GMT