• حبشي: الجيش هو الوحيد القادر على تولي الدفاع عن لبنان

حبشي: الجيش هو الوحيد القادر على تولي الدفاع عن لبنان

(المنبر)

شارك هذا الخبر

أثنى عضو تكتل الجمهورية القوية النائب انطوان حبشي على الدور الذي يقوم به الجيش اللبناني حاليًا في حفظ الأمن وضبط الأوضاع، وتثبيت الحد الأدنى من الاستقرار في الداخل، في ظل غياب القرار السياسي والفراغ في موقع رئاسة الجمهورية، معتبرًا أنه بمجرد انتخاب رئيس للجمهورية واستعادة القرار السياسي السيادي إلى كنف الدولة والمؤسسات الشرعية، فإن الجيش اللبناني هو الوحيد القادر على تولي الدفاع عن لبنان وحماية الحدود وبسط سلطة الدولة وحدها على كافة الأراضي اللبنانية.

كلام حبشي جاء خلال لقاء جمعه مع رفاقه القواتيين نظمه مركز ميتون، بحضور كاهن رعية المدينة الأب إيلي مخايل ضمن محطته الثانية من جولته الأميركية في ولاية رود ايلاند، التي تضمنت زيارات إلى مدن نيو هابشاير، ميتون، وبوسطن.
وعقد حبشي لقاءً حاشدًا مع أبناء الجالية اللبنانية في كنيسة سيدة الأرز اللبنانية في بوسطن، بحضور المونسنيور جورج الخلّة، وكاهن رعية سانت تريزا بروكتن الأب جوزف أبي سعد.
حيث أكد حبشي في كلمة القاها، إنّنا اليوم نمر بمرحلة وجودية. هذه الانقسامات التي نراها، رافقت لبنان عبر التاريخ، وهذه المرحلة تشبه لبنان بين عامي ١٩١٨ و ١٩٢٠.
مع نهاية الحرب العالمية الأولى، ابتداء عمل اللبنانيين على تقرير مصيرهم وانقسمت التطلعات يين من أراد لبنان الكبير، ومن أراد مشاريع أخرى وبين آخرين إستسلموا .
من هنا، معركتنا وجودية للحفاظ على الحرية وعلى قيمة الإنسان وإلا فقد الوطن قيمته التاريخية.
ولبنان بخطر لأن هناك انتقاص من سيادته. فالسيادة هي التي تسمح للاوطان بتحديد نوع العلاقة مع المحيط الاقليمي والعالمي.
واليوم هناك من يحتكر الجنوب ويفترض انه جزيرة، يقرر الحرب فيه لكن يتذرع بهذه الحرب لإلغاء الانتخابات البلدية في كل لبنان.
وشدد حبشي في هذا الإطار على ضرورة تطبيق القرار 1701 وتولي الجيش اللبناني المسؤولية في حماية الحدود والجنوب، وأكد أن الجيش يلعب دورا رئيسيًا في الدفاع عن سيادة لبنان وأرضه.
ورافق حبشي في محطات الزيارة واللقاءات في هذه الولاية، منسقة القوات اللبنانية في الولايات المتحدة الاميركية زينة يمّين، نائبها الرفيق إبراهيم جحا، رئيس مركز رود ايسلاند يعقوب متري، رئيس مركز بوسطن روحانا سعادة، رئيس مركز ميتون إبراهيم عطا، المنسق السابق للقوات اللبنانية في أميركا ماجد ضاهر، وحشد من القواتيين.

آخر الأخبار
GMT

آخر الأخبار
GMT