• أسرار تكشف لأول مرة حول ما يفعله الحزب مع شبكات المخدرات في البرازيل

أسرار تكشف لأول مرة حول ما يفعله الحزب مع شبكات المخدرات في البرازيل

(المنبر)

شارك هذا الخبر

كشفت تحقيقات أمنية أجرتها أجهزة الأمن في البرازيل وعدد من دول أمريكا الجنوبية عن تورط قادة من حزب الله في تجارة المخدرات على الساحة الدولية، واستعمال شبكات كبرى لخدمة أهداف الحزب وأجنداته.

وقد تم الكشف مؤخراً عن شبكة إرهاب دولية قام الحزب بتشكيلها واستعمالها للقيام في أنشطة وعمليات تستهدف أهدافاً داخل البرازيل وخارجها.

وقد تمت ملاحظة هذه الشبكة واكتشافها، عندما بدأ عدد غير محدد ممن لديهم أنشطة وأعمال غير شرعية بالسفر إلى لبنان خلال الفترة الماضية، وهم يأتون من دول مختلفة.

ولكن مداهمة مفاجأة نفذها الأمن البرازيلي بعد جهود مستمرة لتعقب مهربي المخدرات الدوليين، استطاع خلالها اعتقال عدد من العناصر، كانوا يخططون لتنفيذ هجمات موجهة من حزب الله، ليتبين أن الحزب أسس شبكة تعتمد على مجرمي العصابات، يعمل على إدارتها من مركز في أمريكا اللاتينية، وفقاً لما اعترف أحد المقبوض عليهم والذي اعترف بأنه تم تجنيده في العاصمة اللبنانية بيروت.

ومن خلال التحقيقات مع المعتقلين استطاع الأمن البرازيلي التعرف على عضوين بارزين في شبكات حزب الله، الأول كان مواطناً لبنانياً برازيلياً، والآخر مواطن سوري برازيلي، وكانت مهمتهما الرئيسية رصد مرشحين محتملين من أفراد العصابات يصلحون للانضمام لشبكة الحزب، ويقومون بإرسالهم إلى لبنان لتلقي تدريبات ومهام، في وقت كشفت فيه التحقيقات عن انتشار الشبكة هذه على نطاق واسع في أمريكا اللاتينية إلى جانب البرازيل، مثل وكولومبيا والبيرو وتشيلي والمكسيك وبوليفيا وبنما ونيكاراغوا، وقد تم تحديد أنشطة مختلفة للشبكة في دول أوروبية.

ويبدو ان تداعيات الأزمة الحقيقية بدأت تلوح بعدما هددت الحكومة البرازيلية بقطع علاقاتها مع لبنان إذا لم يوقف الحزب نشاطه هناك.

حزب الله بنشاطاته المشبوهة تلك، بات يضرُّ بعلاقات لبنان والبرازيل الثنائِية، ويحجبُ فرص حصول اللبنانيينَ على تأشيرة للبرازيل ويضعِفُ جوازَ السفرِ اللبنانيَّ أكثر، كما تضرب أعمال الحزب الخارجة عن القانون الشراكة الاقتصاديةَ والتفاهمات السياسيةَ بين البلدين، ما يراكم طبقات أكبر من العزلة الدولية على لبنان، ويجعل العمل مستحيلا لأي جهةٍ حكوميةٍ أو منظمةٍ إنسانيةٍ أو إغاثيةٍ تريد تقديم يد العون للبنان.

آخر الأخبار
GMT

آخر الأخبار
GMT