• انفجار التليل.. ارتفاع عدد الضحايا الى 28
  • انفجار التليل.. ارتفاع عدد الضحايا الى 28

انفجار التليل.. ارتفاع عدد الضحايا الى 28

(المنبر - )

شارك هذا الخبر

أدى انفجار خزان البنزين في بلدة التليل عكار فجرا، الى وقوع عشرات الضحايا، وعملت عناصر الصليب الاحمر والدفاع المدني والجيش على نقل المصابين الى مستشفيات عدة في عكار، طرابلس وبيروت، وسط حال من التوتر الكبير، ونداء استغاثة للتبرع بالدم في المستشفيات للمصابين الذي اصيبوا بحروق واصابات القسم الاكبر منها حرجة للغاية.

وفي محصلة صباحية شبه نهائية لعدد ضحايا انفجار الخزان، بلغ حتى الان 28 ضحية إضافة الى نحو 100 إصابة بعضها حرجة للغاية.

ولا تزال ظروف وملابسات حصول الانفجار غير واضحة بانتظار نتائج التحقيقات، والاستماع الى إفادات المصابين الذين كانوا بغالبيتهم ممن تجمعوا حول الخزان لتعبئة البنزين من المستودع المموه الذي اكتشفه مجموعة من الشباب بعد ظهر أمس، وحضرت قوة من الجيش في حينه لمعالجة الامور.

وبعد مغادرة الجيش المكان ليلا حصل تدافع كبير بين ابناء المنطقة لتعبئة ما تبقى من البنزين في الخزان، حيث حصل الانفجار.

رئيس بلدية التليل جوزيف منصور كشف في حديث صحافي أن "المستودع الذي انفجر هو لمستلزمات البناء والترابة ومالكه يدعى جورج رشيد وهو غير موجود في البلدة"، اما خزان البنزين الموجود في المستودع فيعود لشخص من وادي خالد وهو موقوف منذ 4 أشهر".

وأضاف منصور: "كان يوجد في المستودع 18 ألف ليتر من البنزين والكلام عن استخدام المستودع للتهريب الى سوريا غير صحيح وأترك هذا الأمر للتحقيق ونحن تحت القانون كما صاحب العقار وحصل خطأ معيّن على التحقيق أن يكشفه"، معلناً أنه "لا يوجد مفقودين في الانفجار من أهالي البلدة".

وقال منصور أنه تواجد في المكان خلال الحادثة "على بعد عشرين متراً" ، نافياً ما يشاع عن إطلاق نار أدى الى الانفجار، موضحا ان الجيش حضر وبدأت مفاوضات على أن يحصل اتفاق لتفريغ المحروقات وتزويد الأهالي بها. وهنا حصل تجمهر كبير من الأشخاص، وحصل الانفجار بعد إشعال أحدهم ولاعته.

في الثناء لا تزال عملية مسح المنطقة حيث موقع الانفجار مستمرة بحثا عن مفقودين محتملين.

إشارة الى ان عدد سيارات الاسعاف التي ارسلها الصليب الاحمر للمساهمة في إجلاء الضحايا 25 سيارة وحوالى ال80 مسعفا من 9 مراكز، إضافة الى 5 فرق من جهاز الطوارئ والاغاثة في طرابلس، كذلك الجيش والدفاع المدني.

وتوزع المصابون على مستشفيات حلبا الحكومي، مركز اليوسف الاستشفائي، عكار - رحال، سيدة السلام - القبيات، السلام - طرابلس، الجعيتاوي - بيروت.

كما توزعت جثث الضحايا العشرين على الشكل الاتي:
عكار-رحال في بلدة الشيخ محمد: 7.
اليوسف الاستشفائي حلبا: 2.
مستشفى الحبتور في بلدة حرار: 1.
سيدة السلام القبيات: 5.
مستشفى الدكتور عبدالله الراسي الحكومي- حلبا: 3.
الحكومي طرابلس: 2.

آخر الأخبار
GMT

آخر الأخبار
GMT