• انتخابات الهيئة الطلابية في جامعة سيدة اللويزة
  • انتخابات الهيئة الطلابية في جامعة سيدة اللويزة

انتخابات الهيئة الطلابية في جامعة سيدة اللويزة

(المنبر)

شارك هذا الخبر

انطلقت عند الساعة الثامنة صباحاً، إنتخابات الهيئة الطلابيَّة الجديدة للعام 2023- 2024، في حرم جامعة سيّدة اللويزة – ذوق مصبح، لإعطاء فرصة مميزة للطلاب للمشاركة الفعّالة في إدارة شؤونهم الجامعيَّة وتحقيق تغييرات إيجابيَّة في الحياة الطلابيّة,

وجرت العمليَّة الانتخابيَّة بشكل منظم لكسب 30 مقعدًا طالبيًا في كليّات الجامعة السبع ولتعزز دور الطلاب وتمثيلهم بفعاليَّة في صنع القرارات المتعلقة بكليَّاتهم، حسب قانون النسبيَّة في الكليَّات الكبيرة التي يتخطّى عدد طلابها الـ 300 تلميذا، و One man one vote في الكليَّات الصغيرة.

في هذا السياق كان لرئيس جامعة سيّدة اللويزة الأب بشارة الخوري كلمة توجه بها إلى الطلاب قائلًا: "البعد الأول للانتخابات يتمثل في الجانب التربوي والتعليمي، حيث تسهم هذه العمليَّة في تطوير مهارات الديمقراطيَّة والمشاركة المجتمعيَّة لدى الطلاب. أما البعد الثاني يعكس أهميَّة تعزيز وممارسة مفاهيم الديمقراطيَّة والمشاركة السلميَّة في صنع القرار".

وأضاف:" هذا الاستحقاق الطلابي يجب أن يستمر لأنَّه يعزز قيم الحياة الديمقراطيَّة ويسهم في بناء مستقبل أفضل للجامعة والمجتمع بشكل عام".

ثم ختم الأب الرئيس: " إجراء الانتخابات الطلابيَّة رغم الأوضاع الصعبة والحرب القائمة يعكس التزام الجامعة بقيم الديمقراطيَّة والحوار. هذه العمليَّة تشكل فرصة للطلاب للتعبير عن آرائهم والمشاركة في تحديد ممثليهم والأهم أن تتم العمليَّة بأمان وشفافية ".

وفي هذا السياق، قال الدكتور شربل زغيب، عميد مكتب شؤون الطلاب والمشرف على الانتخابات: " إنَّ مكتب شؤون الطلاب في جامعة سيّدة اللويزة يسعى دائمًا إلى تشجيع المشاركة الفعّالة في العمليَّة الديمقراطيَّة لبناء مجتمع جامعي قوي، مما يساعد طلابنا على بناء ثقافة المواطَنة ".

وتابع د. زغيب:" هذه الانتخابات تعزز تطوير المهارات القياديَة والتفكير النقدي لدى الطلاب، كما أنَّ الشباب هم مستقبل الوطن، والمشاركة في العمليَّة الانتخابيَّة تمنحهم صوتًا في تشكيل مستقبلهم كما يساهم في إيصال صوتهم الى ادارة الجامعة ".

أقفلت صناديق الاقتراع عند الساعة الرابعة بعد الظهر، بحضور وإشراف اللجان المختصة والمندوبين عن المرشحين وذلك ليساهم في ضمان نزاهة العمليَّة الانتخابيَّة وشفافيتها ولتوزيع النتائج بشكل فوري، مما يمنح الطلاب الفرصة لمعرفة الفائزين في الهيئة الطلابيَّة الجديدة للعام 2023-2024.

الكلمات

آخر الأخبار
GMT

آخر الأخبار
GMT