• كيف تحافظين على جمال شعركِ وصلابته؟

كيف تحافظين على جمال شعركِ وصلابته؟

(المنبر - )

شارك هذا الخبر

يتعرض الشعر للكثير من الظروف التي تساهم في تراجع جماله ورونقه، ولذلك نقدم لكِ بعض النصائح التي تساعدك في حماية شعرك:

- تناولي الطعام المناسب: حان الوقت للعودة إلى النظام الغذائي المتوازن والغني بالمواد المغذية. وهو ما يعني زيادة معدلات تناولك للفواكه، والخضروات، والحبوب الكاملة. وبما أنّ الشعر مكوّن من البروتينات في المقام الأول، من الضروري جداً التأكد من وجود معدلات كافية من البروتينات في نظامك الغذائي، للحفاظ على صحة وجمال خصلات شعرك.

- حافظي على الترطيب: الماء يساعد الجسم على التعامل مع السموم وطردها بشكل أسرع. وكما هو الحال بالنسبة إلى الجسم، فإنّ شعرك أيضاً يتوق للترطيب الذي يضمن جماله ونعومته. تأكدي من شرب نصف ليتر من الماء على الأقل كل ساعتين، ولاحظي الفرق.

خففي التعرض لأشعة الشمس: الشعر مثل البشرة، عرضة للاحتراق تحت اشعة الشمس. ولذلك فإنّ حماية من ضرر الحرارة يعد أمراً مهماً جداً. ومن شأن التعرض طويل الأمد لأشعة الشمس أن يتسبب بجفاف الشعر، ليصبح أضعف، وأكثر خشونة، وعرضة للتكسّر. ما الحل؟ ضعي قبّعة وتأكدي من استخدام علاج خاص لحماية شعرك من الشمس.

- استخدمي الشامبو المناسب: اختيار الشامبو المناسب أمر رئيسي. اختاري الشامبو الذي يمنح شعرك الترطيب المطلوب، مثل شامبو هيد آند شولدرز العناية الكاملة، الذي يمنحكِ ترطيباً أكثر بست مرات مقارنة مع منتجات الشامبو التقليدية. وإضافة إلى ذلك، يساعدكِ على التخلص من الجفاف، والتجعّد، ويرطب فروة الرأس، ليترك شعرك برائحة منعشة وعطرة، ويجعله أكثر نعومة وروعة.

- اغسلي شعرك بطريقة صحيحة: عند غسل شعركِ باستخدام الشامبو، احرصي على تدليك فروة رأسك برؤوس أصابعك وبحركة دائرية خمس مرات على الأقل، لتنظيفها بالكامل- وتأكدي من غسلها بالماء بشكل جيد أيضاً.

آخر الأخبار
GMT

آخر الأخبار
GMT