• كيف نختار ديكور غرف المراهقين؟

كيف نختار ديكور غرف المراهقين؟

(وكالات)

شارك هذا الخبر

هل لديكِ ابنٌ في عمر المراهقة و تريدين تصميم غرفة نومه؟ لا بدّ من أنها مهمّة مشوّقة لكِ وله! غرفة النوم لدى المراهقين في هذه الفترة من عمرهم، تمثّل لهم الملاذ الأول و الأخير، الملجأ والمكان الخاص بهم. فيقضون معظم أوقاتهم في الغرفة، يلجأون إليها كلما شعروا بحاجة إلى الوحدة، أو سماع الموسيقى، أو الرقص أو الدرس أو استقبال الأصدقاء. فغرفة النوم لا تقتصر على وقت النوم فقط بل هي تعبّر عن مساحة الحريّة المنشودة!

مع كلّ هذه المعطيات، كيف نصمّم الغرفة؟ ما هي العناصر الأساسية التي يجب مراعاتها؟ بما أنّ غرفة النوم تعمل كمكتب و مكان ترفيهي و اجتماعي وأيضاً مكان للراحة والنوم، يجب تصميم ديكور عملي ومتعدد الأوجه!

لا توجد قواعد محدّدة في ما خصّ تصميم ديكور غرفة نوم المراهقين، لكن هناك أمور عليكِ التنبّه إليها و أخذها في الاعتبار.

الهدف هو خلق غرفة عمليّة تشعر بالحريّة، الراحة وتسمح للشاب بالتعبيرعن أهوائه و شخصيته. إليكِ بعض النصائح للحصول على نتيجة مذهلة!

أسلوب بسيط

تحبّين أسلوب الـVintage أو الحديث أو الريفي، ولكن لايمكنك فرض ذوقكِ على غرفة المراهقين. يمكنكِ مشاركة الموضوع معهم والوصول إلى نتيجة، أو بكلّ بساطة اعتماد الأسلوب المينيمالي الذي يُعدّ الأسلوب المناسب للشباب.

فأولاً إنه بسيط وغير مثقل بالأكسسوارات والقطع، لذا يمنح مساحة حرّة كبيرة تُشعر بالراحة. كما أنّ هذا الأسلوب مفعم بالعصرية و الفرادة، وهما عنصران مهمّان عند المراهقين!

لمسة شخصية

غالباً ما يكون للمراهقين نجومٌ مفضّلون كلاعبي كرة القدم مثلاً، أو شغف بآلة موسيقية أو حبّ لرياضة معينة. امنحي الغرفة لمسة شخصية و أضيفي صور نجومه أو أكسسوارات ترمز إلى هوايته المفضّلة.

ألوان هادئة لكن مشرقة

الألوان المثالية لغرفة نوم المراهقين هي تدرّجات ناعمة لكن مشرقة وحيوية. ننصحكِ بإدراج ثنائي عصري كالأحمر والأزرق أو الأخضر والرمادي، أوالبرتقالي والأصفر. أدرجي هذه الألوان ضمن أغطية السرير، قطع المفروشات، الإنارة و الجدران.

خزائن عملية

حاولي خلق خزائن عديدة وعملية لتوضيب الأغراض، الكتب، والأقراص الالكترونية، والثياب. هذه الخزائن ستساعد على تنظيم الغرفة وخلق مساحات واسعة وحرّة تتماشى مع الأسلوب المينيمالي البسيط. ابتكري أفكاراً جديدة واستفيدي من أيّ زاوية أو تفصيل لخلق خزانة.

آخر الأخبار
GMT

آخر الأخبار
GMT