• الاكسسورات المقلدة.. أضرارها على بشرتك

الاكسسورات المقلدة.. أضرارها على بشرتك

(وكالات)

شارك هذا الخبر

لا شك أن الاكسسورات الرخيصة تشكل إغراء لنا بأشكالها المتنوعة التي يكون أحيانا من الصعب تمييزها عن تلك الأصلية بالإضافة إلى ثمنها الرخيص نسبيا، لكن كل تلك المميزات الوهمية لا يجب أن تدعك تهملين حقيقة أن بعض تلك الاكسسورات يمكن أن تسبب لك أمراضا جلدية! مثل الالتهاب وتهيج البشرة والطفح أو الشعور بالتورم والحرقة أو ما يعرف بحساسية النيكل.

كل ذلك يحدث بسبب ما تحتويه تلك البضائع على معادن رخيصة مثل النيكل والكوبالت والرصاص والكروم والكادميوم، وغيرها من المعادن الضارة، حيث يمكن أن يسبب النيكل الحساسية لبعض الأشخاص، ووفقا للمعايير الأوروبية يجب أن تكون تلك الاكسسورات خالية من النيكل، مع ذلك هناك بعض المنتجات التي يذكر عليها أنها خالية من النيكل لكن يحدث في النهاية أن تسبب الحساسية!

لا يمكن إبعاد المنتجات الجلدية أيضا مثل الحقائب والأحزمة بسبب مادة الكروم التي تستخدم في دباغة الجلود، لذلك يجب أن تتم صناعة تلك المنتجات جيدا حتى لا تسبب التهاب الجلد في النهاية.

لذلك من المهم البحث عن جودة المكونات التي تصنع منها تلك البضائع ومعرفة المكونات التي تدخل في صناعتها.

فكيف يمكن تجنب أضرار الاكسسورات الرخيصة؟


قومي بالشراء من مصادر موثوقة مثل الوكالات الكبرى التي تقوم بالتأكد من صلاحية وجودة المنتجات كما ويفضل الابتعاد عن المنتجات التي لا تكون معبأة ولا تحتوي على ملصق بمكونات المنتج. في حال الرغبة بالقيام بالثقوب، يجب اختيار المنتجات الخالية من النيكل واستخدام المواد المصنوعة من الستانلس ستيل أو الذهب عيار 18 قيراط، أو الفضة الاسترليني.

يمكنك القيام باختبار الحساسية في حال تعرضك لرد فعل تحسسي لمعرفة السبب من خلال استشارة الطبيب وطبعاً يجب التخلص فور الشعور بالحكة أو الحرقة أو الالتهاب من تلك الاكسسورات.

آخر الأخبار
GMT

آخر الأخبار
GMT