• باسيل للثنائي: اوقفوا التدخل في شؤون االتيار

باسيل للثنائي: اوقفوا التدخل في شؤون االتيار

(نداء الوطن)

شارك هذا الخبر

وفق المتابعين فقد مارس "الثنائي" ضغوطاً كبيرة على نواب متردّدين أو مستقلين للحؤول دون تصويتهم لصالح أزعور، وقد أقنعوا قسماً منهم بوضع ورقة بيضاء في الصندوقة من باب تقليص الفارق. وقد أكد المتابعون أنّ انعدام التدخل الخارجي، وتحديداً من جانب المملكة السعودية، ترك اللعبة الداخلية تأخذ مجراها، الأمر الذي قد يؤدي استطراداً إلى تسرّب بعض أصوات النواب السنّة لمصلحة فرنجية.

وظهر حجم تدخل "الثنائي" جلياً عندما طالب رئيس "التيار الوطني الحر" النائب جبران باسيل "الثنائي" امس علناً بـ"وقف التدخّل في شؤون "التيار" الداخلية وتحريض عدد من المسؤولين والنواب في "التيار" على خيارات مختلفة"، واصفاً هذا الأمر بأنّه "منافٍ للأخلاق".

وعلمت "نداء الوطن" ان سبب تمرير باسيل هذه الدعوة هو تكليف "حزب الله" مسؤولاً رفيعاً يمثل أمينه العام شخصياً للتنسيق والمتابعة مع النواب والقيادات في "التيار" المعترضين على موقف باسيل الرئاسي.

وليلاً، عُلم من مصادر "التيار" ان "اجواء تصالحية" سادت العلاقات بين باسيل والنواب: آلان عون، ابراهيم كنعان، سيمون ابي رميا واسعد درغام، ما أدى الى التزامهم الاقتراع لأزعور في جلسة اليوم، "انطلاقاً من حرصهم على وحدة "التيار" وانسجاماً مع الاجماع المسيحي، مع تسجيلهم تحفظات على السياسات المالية التي ساهم فيها أزعور". أما بالنسبة للياس بو صعب نائب رئيس مجلس النواب وعضو تكتل "التيار" فهو في مكان مختلف عن النواب الاربعة، في حين ان نواب الارمن سيصوتون لفرنجية، وكذلك النائب محمد يحيى وجميعهم اعضاء في تكتل "التيار".

آخر الأخبار
GMT

آخر الأخبار
GMT