• انقسام حول التزام قرار تأجيل تعديل التوقيت الصيفي!

انقسام حول التزام قرار تأجيل تعديل التوقيت الصيفي!

(المنبر)

شارك هذا الخبر

بعد قرار رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي بتأجيل العمل بالتوقيت الصيفي، وازاء البلبلة التي احدثها جراء عدم التزام التوقيت العالمي، انقسمت المواقف بين اللبنانيين بين من يلتزم التوقيت الميقاتي ومن يرفض ملتزما تقديم الساعة اعتبارا من منتصف الليل.

من جهته، ‏أعلن رئيس حزب الوطنيين الاحرار النائب كميل ⁧‫شمعون‬⁩ قراره البقاء على التوقيت الدولي بعيدًا من التوقيت ‏الطائفي المعيب لواجهة ⁧‫لبنان‬⁩ الدولية كما يطلب من جميع المواطنيين عدم الالتزام حفاظاً على صورة لبنان الحضارية ‏

بدوره، غرد عضو تكتل الجمهورية القوية النائب غياث يزبك، على حسابه عبر "تويتر": "قطار الزمان يسير الى الامام، إذا اردتم السير بعكسه فافعلوا وحدكم، لن نسمح لأي كان بأن يخرج لبنان من التوقيت العالمي بعدما قاده خارج النظام الكوني".

وأضاف: "بالأمس قلنا: لنا لبناننا ولكم لبنانكم والآن نقول، لنا توقيتنا ولكم توقيتكم".​

كما غرّد النائب وضاح صادق عبر حسابه على "تويتر": "تغيير التوقيت هو نموذج صارخ عن كيف يدار البلد منذ سنوات. قرارات تتخذ وفق أهواء وخيارات شخصية في مجلس النواب ومجلس الوزراء، كلها خفة وانتقائية وعشوائية ومن دون أي دراسة علمية، يعتقدون أنّهم يستطيعون فعل كلّ شيء دون أي رادع أو اعتبار للعواقب العملانية والإرباك الذي يتسببون به".

الى ذلك، صدر عن الامانة العامة لحزب الكتائب اللبنانية البيان التالي: "يطلب من جميع الرفاق العاملين في البيت المركزي الالتزام بالحضور الى العمل بحسب التوقيت العالمي المعتمد وعدم التقيد بتأجيل اعتماد التوقيت الصيفي الصادر عن رئاسة الحكومة اللبنانية. كما وان جميع الاجتماعات الحزبية سوف تعقد بالمواعيد المحددة بحسب التوقيت الصيفي الجديد".

وصدر عن المكتب الاعلامي في أبرشية الفرزل وزحلة والبقاع للروم الملكيين الكاثوليك البيان الآتي: "بعد اللغط الحاصل حول موضوع التوقيت الصيفي، يعلن سيادة المطران ابراهيم مخايل ابراهيم التزام ابرشية الفرزل وزحلة والبقاع للروم الملكيين الكاثوليك التوقيت الصيفي العالمي فيما يتعلق بمواعيد الصلوات والقداديس والاحتفالات الدينية، حرصا منا على استمرار التزامنا الانفتاح ليس فقط على محيطنا العربي، بل على المجتمع الدولي بأسره في لحظة يحتاج فيها لبنان إلى عودته السريعة إلى حضن هذا المجتمع الدولي. لذلك نطلب من الكهنة الاجلاء تقديم مواعيد الصلوات والقداديس ساعة واحدة اعتباراً من منتصف ليل السبت - الأحد 25 - 26 آذار 2023".

كذلك، اعلن عدد من المؤسسات ووسائل الاعلام العمل وفق التوقيت العالمي، نظرا لتداعيات مخالفة القرار تقنيا وانعكاساته السلبية.

وفي هذا الاطار، أعلن موقع "المنبر" أنه لن يلتزم بقرار تأجيل تعديل التوقيت الصيفي وسيلتزم بالتوقيت العالمي ويُعدّل الساعة بحسب التوقيت الصيفي منتصف هذه الليلة.

آخر الأخبار
GMT

آخر الأخبار
GMT