• الحاج ل

الحاج ل"الحرّة": خطّة الطوارئ ينطبق عليها مثل "اسمع تفرح، جرّب تحزن"

(المنبر)

شارك هذا الخبر

أكد عضو تكتل الجمهورية القويّة النائب رازي الحاج أن خطّة الطوارئ التي وضعتها الحكومة ينطبق عليها مَثَل "إسمع تفرح جرّب تحزن"، وكأنها خطة ما قبل الحرب، فالأموال غير متوفّرة لها، مشيراً الى أن الخطة لحظت 500 الف دولار لإصلاح الدفاع المدني، ولكن لا يتم دفعها إلاّ في حال الحرب

الحاج ومن برنامج المشهد اللبناني على قناة الحرّة شدّد على أن المطلوب من الحكومة أن يكون لديها جرأة القول إن لبنان لا يمكنه تحمّل حرب، فتوقف كل شخص عند حدوده، مشيراً الى أن لا أحد يستطيع أن يضمن عدم تمدّد الحرب في الجنوب لأن قرار السلم والحرب ليس بيد القوى الشرعية اللبنانية إنما بيد حزب الله.

وإذ أكد الحاج تعاطغه الكامل مع الجنوبيين والأهالي المتضرّرين في الجنوب، رأى أن هناك كيلاً بمكيالين، وقال: "نتهافت لتبييض الوجه مع حزب لله لتأمين التعويضات في الجنوب، في المقابل هناك مرضى سرطان وأمراض مستعصية، الدولة غيرُ قادرة على تأمين التمويل لأدويتهم عبر وزارة الصحة.

الحاج قال ل"الحرّة"" نحن كتكتل جمهورية قوية نرفض أن تقوم الدولة بالتعويض في الجنوب، لأن هناك جهةً سبّبت هذه الأزمة وعليها هي التعويض على أبناء الجنوب. على حزب الله التعويض لأبناء الجنوب لأنه هو الذي قرّر خوض هذه الحرب، وبالتالي على حزب الله ان يتحمل مسؤوليته. لماذا أنت وحدك تقرر الفعل ولكن نحن نتحمّل النتائج وردّة الفعل؟.

آخر الأخبار
GMT

آخر الأخبار
GMT