• ميقاتي: لن أقبل بدفع البلد إلى الانتحار

ميقاتي: لن أقبل بدفع البلد إلى الانتحار

(المنبر)

شارك هذا الخبر

أكّد رئيس الحكومة نجيب ميقاتي بعد انتهاء الجلسة الأخيرة لمجلس الوزراء أنّ "كل الوزراء قاموا بواجباتهم في وزاراتهم"، ودعاهم إلى "الاستمرار بعملهم لتسيير شؤون الناس".

وتمنّى التوفيق للنواب الجدد، قائلاً: "أدعوهم للإسراع بالخطوات لتسمية رئيس حكومة جديد وتشكيل حكومة جديدة".

وعن الانتخابات النيابيّة، أوضح أنّه "انتهينا للتوّ من إتمام الانتخابات النيابية بشفافية مطلقة بشهادة الهيئات الرقابية وأترك للتاريخ أن يفصل ما إذا كنت على عهدي بإنجاز هذا الاستحقاق الذي لم يكن سهلاً في ظل الظروف الصعبة في لبنان".

أشار إلى أنّ حكومته تفاوضت مع صندوق النقد الدولي ووقعت على اتفاق مبدئي"، مضيفاً: "يهمنا ضمان ودائع صغار وكبار المودعين في البنوك والهم الأساسي وقف الانهيار والحفاظ على المعطيات التي تساعد في الإنقاذ وعلى مصرف لبنان وضع المعايير اللازمة لضمان نمو الاقتصاد".
واعتبر أنّه "لن تكون فرص الإنقاذ متوافرة من دون البنك الدولي".

وتوّجه ميقاتي إلى اللبنانيين قائلاً: "نتفهمّ غضبكم ووجعكم ونعمل على تخفيفه وستبدأ مرحلة التعافي التدريجي في أسرع وقت ممكن وعملنا في الحكومة بكل ضمير حي لأننا نتطلع إلى تخفيف معاناة المواطن وعلى عكس ما قيل ما تمّ اتخاذه من خطوات هو لتمرير هذه الفترة".

ولفت إلى أنّه "عندما قبلت تسلّم المسؤولية واجهتني اعتراضات ولكنني قبلت تحمّل قبول المسؤولية بروح عالية للإنقاذ ولن أقف عند كلام التجني وسأستمر بالعمل بكل روح وطنيّة وبشجاعة ولن أكون شاهد زور أمام رهن البلد مرّة جديدة أو أمام من يعمل لمصالح شخصانية ولن أقبل بدفع البلد إلى الانتحار وسأصارح اللبنانيين كلّما دعت الحاجة".

آخر الأخبار
GMT

آخر الأخبار
GMT