• هل يشارك تيار المستقبل بانتخابات الأحد؟

هل يشارك تيار المستقبل بانتخابات الأحد؟

(اللواء)

شارك هذا الخبر

اما وقد انتهت انتخابات المغتربين بما انتهت اليه من نسب إقتراع عالية في دول ومتدنية في دول اخرى، تتجه الانظار الى ما موقف جمهور تيار المستقبل يوم الاحد حول المشاركة، وسط حملات لمناصريه على الارض وعبر مواقع التواصل تحت عنوان «مقاطعة لعيونك».

فيما قالت مصادر التيار لـ «اللواء» انه لم يصدر لا عن الرئيس سعد الحريري ولا عن قيادة التيار اي كلام بالدعوة للمقاطعة من عدمها، لكن هناك فئة من جمهور المستقبل تعتبر انه بعد قرار الحريري لا احد يمثلها فقررت المقاطعة، كما ان هناك فئة من الجمهور تريد الذهاب للتصويت وهذا خيارها. اما موقف التيار الرسمي فلا زال هو ذاته كما اعلنه الرئيس الحريري، وكل ما يُشاع ويُقال عن ضغوط واتصالات هو من ضمن الحملات الممنهجة ضدنا، ونحن نراقب المشهد من بعيد.

وعن مشاركة مناصري تيار المستقبل في الانتخابات والحديث عن مقاطعة ظهرت في أكثر من دولة، لفت عضو كتلة المستقبل النائب عاصم عراجي أثنى في حديث مع "الأنباء" الالكترونية، الى "عدم وجود أرقام محددة تظهر نسبة المشاركة لدى الطوائف، ولم تحصل عملية فرز لمعرفة اذا كان هناك مقاطعة ام لا".

وفي رده على سؤال يتعلق بإمكانية دعوة الرئيس سعد الحريري لتيار المستقبل للمشاركة في الانتخابات لتجنب سيطرة حزب الله على البلد، قال عراجي: "حتى الساعة لم يرد أي شيء من قبل الحريري، لكنه في الوقت نفسه لم يطلب من أحد مقاطعة الانتخابات ولا يوجد في كل بياناته أي قرار بالمقاطعة". لكنه أشار الى أن الحريري لا يستطيع ان يطلب من جمهوره المشاركة فهو ترك الخيار للناس كما تركه للنواب.

آخر الأخبار
GMT

آخر الأخبار
GMT