• أوسكار 2021: هوبكنز يتألق.. وأفضل مخرج امرأة
  • أوسكار 2021: هوبكنز يتألق.. وأفضل مخرج امرأة
  • أوسكار 2021: هوبكنز يتألق.. وأفضل مخرج امرأة
  • أوسكار 2021: هوبكنز يتألق.. وأفضل مخرج امرأة

أوسكار 2021: هوبكنز يتألق.. وأفضل مخرج امرأة

(المنبر - أورسولا دكاش)

شارك هذا الخبر

بعد نحو عام خضع فيه العالم اجمع لاجراءات استثنائية لمواجهة جائحة كورونا، أطل احتفال توزيع جوائز الاوسكار في نسخته الـ 93 ليقلب المقاييس ويشغل العالم بالجوائز التي تم توزيعها!

أقيم الحفل هذا العام في مسرحين؛ الأول في "يونيون ستيشن" وسط مدينة لوس أنجلوس، والثاني في مسرح دولبي في هوليود، حيث قام المرشحون والمقدمون بالسير على السجادة الحمراء في الهواء الطلق، والمشاركة في المقابلات الاجتماعية مع الالتزام بالتباعد الاجتماعي.

سريعاً الى الجوائز ، فاز فيلم "ارض الرحّل"

Nomadland

بجائزة افضل فيلم بعد منافسة ضارية مع 8 افلام وهم:

The Trial of the Chicago 7

Promising young woman

Minari

Judas and the black Messiah

Mank

The father

Sound of Metal

في حين حاز الممثل المخضرم البريطاني أنتوني هوبكنز على ثاني جائزة أوسكار في تاريخه كأفضل ممثل، وذلك عن دور رئيسي في فيلم "الأب".

وجسد هوبكنز البالغ من العمر 83 عاماً، شخصية رجل مسن مصاب بالخرف، يرفض أي مساعدة من عائلته، حيث أن القصة مقتبسة من مسرحية تحمل الأسم ذاته عرضت العام 2012.

وفوز هوبكنز بالجائزة، جعله أكبر ممثل سناً يحصل على الأوسكار، وفي رصيده ستة عقود من العمل السينمائي والتلفزيوني والمسرحي.

أما الممثلة فرانسيس مكدورماند، ففازت بجائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم Nomadland وهي ثالث جائزة أوسكار تحظى بها، ما عزز سمعتها كواحدة من أفضل الممثلات في جيلها.

وفي "نومادلاند"، تلعب ماكدورماند البالغة من العمر 63 عاماً، دور أرملة، في أعقاب الركود الاقتصادي بالولايات المتحدة، إذ حولت شاحنتها إلى منزل متنقل، لتنقل مغامراتها والوظائف التي تشغلها على طول الطريق.

في حين، فازت مخرجة فيلم "نومادلاند" كلوي تشاوي (39 عاماً)، بجائزة أفضل مخرج، لتصبح أول امرأة آسيوية وثاني امرأة على الإطلاق تفوز بجائزة "أفضل مخرج" في حفل توزيع جوائز الأوسكار.

وكانت آخر نسخة شهدت فوز امرأة بجائزة الإخراج قبل 11 عاماً، عندما حصلت كاثرين بيجلو على اللقب عن فيلم "ذا هارت لوكر"، الذي تناول حرب العراق.

آخر الأخبار
GMT

آخر الأخبار
GMT