"الخماسيّة" تلبّي طلب الدوحة ولودريان في بيروت بعد الرياض

(نداء الوطن)

شارك هذا الخبر

طبقاً لما ذكرته «نداء الوطن» في عددها الاثنين الماضي، عن دعوة وجهتها قطر الى عقد إجتماع في الدوحة للجنة الخماسية من أجل لبنان، ذكر أمس مبدئياً أنّ الاجتماع سينعقد السبت المقبل، بدلاً من غد الخميس كما اقترحت الدوحة سابقاً.

ورأت مصادر مطلعة أنّ الاجتماع المرتقب سيكون «مفصليّاً»، في الافصاح عن المعطيات. ولفتت الى أنّ الموفد الرئاسي الفرنسي جان ايف لودريان، سيشارك في هذا الاجتماع للمرة الأولى منذ قيام اللجنة في نيسان الماضي، على ان يزور الرياض لإكمال المشاورات. وتوقعت المصادر ان يصل لودريان الى بيروت في 17 الجاري، وأن يحمل معه أجواء اللجنة الخماسية، ولن يكون هناك طرح فرنسي صرف، لأن المبادرة الفرنسية السابقة التي تقوم على المقايضة قد طويت.

وفي سياق الاستحقاق الرئاسي، عرض البطريرك الماروني بشارة الراعي امس في الديمان، مع سفير إيران في لبنان مجتبى أماني الأوضاع العامة. ووفق بيان الصرح، أنه جرى «التأكيد على ضرورة إنتخاب رئيس للجمهورية في أسرع وقت ممكن». وأعرب السفير الايراني للبطريرك الراعي عن «استعداده للمساعدة». كما تطرق الحديث الى «ضرورة عودة النازحين السوريين الى بلادهم بكرامة من أجل المحافظة على تاريخهم وتراثهم».

آخر الأخبار
GMT

آخر الأخبار
GMT