• مكاري...

مكاري... "مكر" وكفر بالديمقراطية!!!

(المنبر)

شارك هذا الخبر

وفق التعريف اللغوي للمَكْرُ هو الاحتيال والخديعة وفي السياسة كثر يرون المكر ليس فقط مشروعا ولكنه في صلب العمل السياسي. لكن أسوأ انواع المكر هو "الاستغباء" إذ لا ينمّ المكر حينها عن أي ذكاء او حنكة بل عن سطحية في العمل السياسي.

هذا ما ينطبق على قول وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال زياد المكاري في حديث لبرنامج "حوار المرحلة" عبر الـLBCI الثلثاء 28/6/2023 "حالة النكران قوية جدا لدى الفريق الآخر... سليمان فرنجية "ليس مرشح طرف" ومرشح الطرف هو المرشح الآخر أي جهاد أزعور".

كيف لمكاري ان يفسر قوله إن فرنجية ليس مرشح طرف؟ هل يستند على افتخار فرنجية انه في صلب محور الممانعة ورأس حربة "الخط"؟! أم في قول رئيس كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب محمد رعد ان "فرنجية مرشّح المقاومة"؟!

هذا القول يغني عن مضمون كامل الحلقة. فإعتبار فرنجية ليس مرشح طرف لا يدرج ضمن "المكر" السياسي "المشروع" ربما، بل ضمن "الاستغباء" أو حتى الافلاس السياسي جراء فقدان الحجج. إنه كفر بأبسط قواعد الديمقراطية أي أن يكون اي مرشح طرف وأن يتم الاحتكام الى صناديق الاقتراع.

فيا ليت مكاري ورفاقه في تيار "المردة" وفريق الممانعة يتعظون من الاية القائلة: "وَإِذْ يَمْكُرُ بِكَ الَّذِينَ كَفَرُوا لِيُثْبِتُوكَ أَوْ يَقْتُلُوكَ أَوْ يُخْرِجُوكَ وَيَمْكُرُونَ وَيَمْكُرُ اللَّهُ وَاللَّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ" (لأنفال :30) ما يعني بتفسير اهل البشر "يَمْكُرُونَ وَيَحْبِطُ اللَّهُ مَكْرَهُمْ وَاللَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ".

آخر الأخبار
GMT

آخر الأخبار
GMT