• حرفوش: كونوا مع الحق ضد الباطل

حرفوش: كونوا مع الحق ضد الباطل

(المنبر - )

شارك هذا الخبر

بعدما داهمت القاضية غادة عون مصرف لبنان بحثًا عن الحاكم رياض سلامة وعلى وقع البلبلة الحاصلة، كتب صاحب مبادرة استعادة الأموال المنهوبة عمر حرفوش عبر صفحته على فيسبوك:

"قاضية شريفة مناضلة ضد فاسدي لبنان. لا يساعدها القضاء، والشرطة تتنصل من موأزرتها وزملاؤها يتبرؤون منها علناً، لا بل يسعون لاقالتها بشتى الطرق.

حاكم مصرف الدولة ملاحق في لبنان وباربع دول اوروبية بتهمة الاختلاس وتبييض الاموال من خلال عصابة اجرامية لا يحضر جلسات الاستجواب وتقريباً هربان من وجه العدالة والانكى انه متهم بافلاس لبنان وتبخر اموال اللبنانيين، والكل يدعمه من اعلى السلطة التنفيذية الى زعماء طائفته وحتى من الشعب الذي يعاني الفقر والبؤس بسببه.

اقولها بدون مواربة.

العدالة الاوروبية قادمة لا محالة وسوف تشهدون تطورات سريعة في ايلول وتشرين الأول.

ولكن بالانتظار، ارجوكم ادعموا المؤمنة بصدق مهمتها وقوة ملفاتها والمخاطرة بحياتها وسمعتها ومركزها.

كونوا مع الحق ضد الباطل

ساعدوها لتستعيدوا اموالكم ولكي يكف المجرمون عن سرقة اموال اولادكم واولادهم.

"أمس، دهمت قوّة من أمن الدولة منزل سلامة في الرابية صباحاً بحثاً عنه، إلا أن الأخير لم يكُن هناك، فتوجهت إلى مصرف لبنان المركزي. وفي هذه الأثناء، اتصل ضابط من أمن الدولة بالقاضي رجا حاموش طالباً منه الإذن بمداهمة المصرف، فاستغرب القاضي الطلب وأبلغه بأنّه لا يمكنه ذلك لكون مصرف لبنان إحدى مؤسسات الدولة. فأبلغه الضابط بأنّ هناك مذكرة توقيف بحق سلامة وبأنّ هناك إشارة من القاضية عون. رفض حاموش إعطاء الإذن بدهم المصرف، لكنه أذِنَ للضابط بالدخول إلى المصرف برفقة عسكري واحد للسؤال عن الحاكم. في هذه الأثناء، وصلت القاضية غادة عون إلى المصرف المركزي لتُعطي إشارتها بفتح محضر تحقيق مع الموظفين. عاود الضابط الاتصال بحاموش الذي تحدثت إليه عون، وبحسب المصادر، وقع جدال بين القاضيين. إذ اعتبر حاموش أن عون تتجاوز صلاحيتها المنحصرة في جبل لبنان عبر دهمها مصرف لبنان، فيما رأت عون في خطوتها متابعة لمذكرة التوقيف الغيابية التي أصدرتها بحق سلامة المتواري عن الأنظار. لم يوافق حاموش على إعطاء الإذن بفتح تحقيق طالباً من الضابط في أمن الدولة المغادرة مع عناصره فوراً، فيما أصرت عون على أنّها تنفّذ القانون عبر ملاحقة سلامة. وفي النهاية، خرجت من مبنى مصرف لبنان من دون أن تجد سلامة، وصرّحت بأنه «تم إبلاغنا بأن حاكم مصرف لبنان غير موجود في مبنى المصرف». وأضافت: «أتتنا إشارة من القاضي رجا حاموش لإخلاء البنك المركزي»."

آخر الأخبار
GMT

آخر الأخبار
GMT