• مفتتحاً النقل المشترك في جبيل.. الحواط: لن نتّكل على دولة مخطوفة

مفتتحاً النقل المشترك في جبيل.. الحواط: لن نتّكل على دولة مخطوفة

(المنبر)

شارك هذا الخبر

قال عضو تكتل الجمهورية القوية النائب زياد الحواط، خلال حفل إطلاق مشروع النقل المشترك النموذجي في قضاء جبيل “لم ننتظر الدولة التي تخلّت عن كلّ واجباتها ونحن اليوم بحاجة أكثر من أي وقت مضى إلى النقل المشترك”، معتبراً أنه “لم يعد بالإمكان الإعتماد على دولة لم تستطع تأمين تصدير التفاح وحماية قاضٍ ، وحدودها سائبة وقرار سلمها وحربها مخطوف وأقصى طموح المواطن فيها تأمين لقمة العيش”.

وأشار إلى أنه “كان يجب على الدولة أن تؤمّن البديل مع رفع الدعم وكان مطلوب منها إقرار البطاقة التمويلية منذ بداية الأزمة وأؤكّد أنّ البطاقة لن تكون في حال إقرارها إلا رشوة إنتخابية ومحاصصة حزبية وطائفية”.

وطالب “بإصدار المراسيم التطبيقية والتنفيذية لمحافظة جبيل – كسروان من أجل تسهيل أمور الناس”. وقال إننا “نريد أن نحمي اتفاق الطائف ولكن نريد أن نطبّق بند اللامركزيّة التي أصبحت حاجة ملحّة ولن نتّكل بعد الآن على الدولة طالما أنّها مخطوفة ومرهونة”. ولفت إلى أنهم “مسيطرون على القضاء ويعطّلونه فقد طار المحقق العدلي الأوّل وكفّوا يدّ الثاني إلى أجل غير محدّد”.

وقال إن “اللامركزية الموسعة أصبحت حاجة وضرورة ملحة إذ تستطيع كل منطقة أن تجد الحلول لمشاكلها”. وأكد أنه “من حقنا أن نعيش على طريقتنا وأن لا ننتمي إلى محور لا يشبهنا ، نريد أن نعيش ثقافة الحياة والتطور والتقدم العلمي والحضاري”.

وأمل أن “تكون الانتخابات المقبلة مفصلية وتطوي عهد الذل والقهر والمحاصصة والزبائنية والارتهان والمحسوبيات”، مشيراً إلى أن “الانتخابات المقبلة هي فرصة لتجديد النخب السياسية والطبقة الحاكمة ، كلنا مدعوون لتحقيق هذا التغيير لنعمل معاً على أن لا تضيع هذه الفرصة”.

آخر الأخبار
GMT

آخر الأخبار
GMT