• رفض دجوكوفيتش!

رفض دجوكوفيتش!

(المنبر)

شارك هذا الخبر

رغم ترحيله الشهر الماضي من أستراليا لعدم أخذه اللقاح المضاد لفيروس كورونا، مازال النجم الصربي نوفاك دجوكوفيتش عند موقفه رغم خسارة فرصة الإنفراد بعدد ألقاب الفوز بالبطولات الأربع الكبرى وأنفراد الإسباني رافايل نادال بالرقم.

وفي أخر تصاريح دجوكوفيتش إعتبر اللاعب الصربي أنه ليس ضد، ولكنه لا يمانع الغياب عن البطولات الكبرى ودورات كرة المضرب في حال أجبر على تلقيه.
وسُئل دجوكوفيتش في مقابلة مع هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، نُشرت الثلاثاء، عما إذا كان سيضحي بالمشاركة في بطولات مثل ويمبلدون وبطولة فرنسا المفتوحة بسبب موقفه من اللقاح.
فأجاب "نعم، هذا الثمن الذي أنا مستعد لدفعه"، في إشارة إلى تخليه عن فرصة الانفراد بالرقم القياسي في البطولات الكبرى.
قال "نوفاك" إنه لا يريد أن يرتبط بالحركات المناهضة للقاح، لكنه يدعم حق الفرد في الاختيار "لم أكن يومًا ضد اللقاح"، مضيفًا أنه تلقى اللقاحات عندما كان طفلا "ولكن لطالما دعمت حرية أن تختار ما تضع في جسمك".
وتابع "مبادئ اتخاذ القرار بما يخص جسدي أهم من أي لقب أو أي شيء آخر".
وفي المقابلة الأولى منذ ترحيله من ملبورن، قال "دجوكر" إنه يأمل في أن تتغير بروتوكولات اللقاح وأن "ألعب لسنوات عدة أخرى".
أكد ابن الـ34 عامًا أنه منفتح على تلقي اللقاح في المستقبل "لأننا نحاول جميعًا أن نجد سويًا أفضل حل ممكن للقضاء على كوفيد"، مضيفًا "لم أكن أبدًا ضد اللقاح. أفهم أنه عالميًا، يحاول الجميع بذل جهد كبير للتعامل مع هذا الفيروس ونأمل أن نرى نهاية لهذا الفيروس قريبًا".

آخر الأخبار
GMT

آخر الأخبار
GMT