• بالفيديو: إطلاق نار على السفارة الاميركية في عوكر

بالفيديو: إطلاق نار على السفارة الاميركية في عوكر

(المنبر - )

شارك هذا الخبر

في تطور أمني خطير لافت في التوقيت والمضمون، تعرضت السفارة الأميركية في لبنان في منطقة عوكر إلى إطلاق نار كثيف استمر لأكثر من نصف ساعة.

الجيش اللبناني وفي بيان صادر عنه قال :"تعرضت السفارة الأميركية في لبنان في منطقة عوكر إلى إطلاق نار من قبل شخص يحمل الجنسية السورية، فردّ عناصر الجيش المنتشرون في المنطقة على مصادر النيران ما أسفر عن إصابة مطلق النار، وتم توقيفه ونقله إلى أحد المستشفيات للمعالجة. تجري المتابعة لتحديد ملابسات الحادثة.

وأضاف بيان الجيش: تُجري وحدات الجيش المنتشرة في محيط السفارة الأميركية في عوكر عملية تفتيش للبقعة المحيطة، وتعمل على تنفيذ الإجراءات الأمنية اللازمة لحفظ أمن المنطقة.

كما صدر عن السفارة الأميركية في لبنان، بيان جاء فيه: “في الساعة 8:34 صباحًا بالتوقيت المحلي، تم الإبلاغ عن إطلاق نار من أسلحة خفيفة بالقرب من مدخل السفارة الأميركية”.
وأضاف البيان، “بفضل رد الفعل السريع للجيش اللبناني وقوى الأمن الداخلي وفريقنا الأمني ​​في السفارة، أصبحت منشأتنا وفريقنا آمنين. التحقيقات جارية ونحن على اتصال وثيق مع سلطات إنفاذ القانون في البلد المضيف”.

وكانت معلومات أشارت إلى سماع إطلاق نار إستمر لنصف ساعة تقريباً في محيط السفارة الأميركية في عوكر.

وقطعت الطريق المؤدية الى السفارة الاميركية من ضبية وعوكر بعد معلومات عن تعرض السفارة الاميركية لهجوم مسلح.

وتناقلت الأنباء توجه سيارات الاسعاف الى محيط السفارة الاميركية في عوكر بعد معلومات عن سقوط جرحى بسبب إطلاق النار بالقرب منها.

وجرح أحد حراس السفارة الاميركية وقتل أحد مطلقي النار وتم توقيف آخر أُصيب بجروح فيما البحث جار عن مسلح ثالث

وتعمل القوى الامنية على ملاحقته.

وعلم ان الجيش هو الدي أطلق النار على المهاجم وارداه.

وفرض الجيش اللبناني طوقًا امنيا في محيط السفارة الأميركية والطرقات المؤدية إليها.

الكلمات

آخر الأخبار
GMT

آخر الأخبار
GMT