• حرفوش من أميركا: عقوبات على الفاسدين

حرفوش من أميركا: عقوبات على الفاسدين

(المنبر)

شارك هذا الخبر

يزور صاحب مبادرة "جمهورية لبنان الثالثة" عمر حرفوش الولايات المتحدة الأميركية في زيارة رسمية تستغرق عدة أيام يلتقي خلالها مسؤولين أميركيين وأعضاء في الكونغرس.

استهل حرفوش زيارته بلقاء الأعضاء في الكونغرس الأميركي كارول براون، براين ماست، روب ويتمان وبيث فان داين. وقد تم البحث في الملفات اللبنانية التي يحرص حرفوش على انجازها.

وبحسب المعطيات، طالب صاحب مبادرة الجمهورية الثالثة بضرورة فرض عقوبات أميركية على الفاسدين في لبنان بمختلف طوائفهم ومذاهبهم وانتماءاتهم السياسية والحزبية.

كما عرض حرفوش مشروعه "الجمهورية اللبنانية الثالثة" الذي يقوم على بناء دولة ديمقراطية يتم فيها إنتخاب رئيس للجمهورية مباشرة من الشعب، ويتكوّن المجلس النيابي بشكل عابر للطوائف، ويكون القضاء مستقلاً وتتحقق المساواة بين الرجل والمرأة وتتطور المؤسسات الصحية والتربوية والثقافية.

وشدد حرفوش خلال لقاءاته على ضرورة انشاء صندوق سيادي للثروة النفطية والغازية التي ستكون للبنان بعد انجاز ملف ترسيم الحدود البحرية بين لبنان وإسرائيل، وذلك كي لا تتم سرقة الاموال من قبل المنظومة الحاكمة على مبدأ المحاصصة، مشيراً إلى أن لبنان دخل مرحلة السلام الاقتصادي مع إسرائيل.

كما دعا إلى المشاركة بمؤتمر دولي عن مستقبل لبنان يتم التحضير له قريبًا في باريس بمجلس العموم الفرنسي.

آخر الأخبار
GMT

آخر الأخبار
GMT