"بحر بلا بلاستيك" .. افرزوا من المصدر

(المنبر)

شارك هذا الخبر

ضمن المرحلة الاخيرة من حملة "بحر بلا بلاستيك" والتي ينفذها التجمع اللبناني للبيئة LEF بالتعاون مع الحركة البيئية اللبنانية وبتمويل من المفوضية الاوروبية، عُقدت ورشة عمل لممثلين عن الفنادق والمطاعم والمنتجعات السياحية على طول الشاطئ اللبناني في مركز التدريب والمؤتمرات التابع لطيران الشرق الاوسط في بيروت.

وتخلل الجلسة الافتتاحية، كلمات لكل من وزير البيئة د. ناصر ياسين، امين سر نقابة المجمعات السياحية السيد غسان عبدالله ورئيس التّجمع اللبناني للبيئة المهندس مالك غندور، الذي أعلن عن مبادرة باتجاه العمل على تشريع ١٥ محمية بحرية على طول الشاطئ اللبناني، وتشكيل لجان تديرها ضمن القانون.
بدوره شدد الوزير ياسين على اهمية التخفيف من استخدام البلاستيك والفرز من المصدر، كما نبّه من خطورة المكبات العشوائية التي تنعكس سلبا على الثروة السمكية وعلى صحة الانسان.
وفي ورشة العمل المغلقة، كان شرحٌ من قبل مدير الصحة البيئية والسلامة وادارة المخاطر في الجامعة الاميركية في بيروت فاروق المرعبي حول التأثيرات السلبية لاستخدام البلاستيك وأهمية الفرز من المصدر واعادة التدوير، كما كانت مداخلات لشركات تُعني باعادة التدوير وما ينتج عنها من تحريك للاقتصاد الدائري، عارضة خدمة جمع النفايات التي تنتج عن المجمعات والفنادق، مجانا.
واختتمت ورشة العمل بمداخلة للخبير في التسويق سام خوري حول استراتيجية التواصل والاستدامة واستراتيجيات التسويق.

آخر الأخبار
GMT

آخر الأخبار
GMT