• جنبلاط: الأزمة ستزيد

جنبلاط: الأزمة ستزيد

(المنبر)

شارك هذا الخبر

أشار رئيس الحزب التقدمي الإشتراكي وليد جنبلاط إلى أننا نتجه إلى المجهول، والأزمة ستزيد. وقال:"انتظرنا سنة لتشكيل الوزارة حين ظهر لنا الثلث المعطّل، واليوم وبدل أن يكونوا ثلثاً، هناك واحد معطل، لكن النتيجة نفسها".

ولفت جنبلاط خلال زيارته لعائلة الراحل المقدم شريف فياض، أمين سر العام السابق في الحزب التقدمي الإشتراكي، إلى أن اليوم التحدي أقسى بكثير لأنه تحدّ وجودي.

ورداً على سؤال حول تصريح رئيس الجمهورية ميشال عون حول عدم إجراء الإنتخابات بتاريخ 27 آذار، قال جنبلاط: "على رئيس الجمهورية إتباع الأصوال وإحترام الدستور، ويجب أن تكون الإنتخابات في موعدها، ولا يمكن الإستمرار في المسيرة التي ترفض إتباع الدستور".

إلى ذلك قام جنبلاط بجولة على مشاريع إنمائية، وأخرى لبناء القدرات والتنمية المحلية في الشوف، من تنفيذ مؤسسة فرح الإجتماعية والمركز الوطني للتنمية والتأهيل، وخلال الجولة تحدث جنبلاط قائلاً: "هذه جولة للإطلاع عن قرب على عمل مؤسسة الفرح وعلى مركز التأهيل والتنمية، واطلعنا على العمل الدؤوب والنشيط الذي يصب في حاجات الناس وحاجات المنطقة، طبعاً أملنا أكبر بكثير، لكن البداية ممتازة بالإضافة الى مستوصف كفرحيم الذي يستقبل حوالي الألف مريض بالشهر، ويبدو أن بعض المؤسسات الدولية تساعدنا، والمطلوب أكثر وأهلاً وسهلاً مشكورين، وهنا الدكتور وئام ابو حمدان بنشاطاته وعلاقاته مع داليا ونورا زوجتي يقومون بجهدهم في هذا الموضوع بمؤازرة بلديات المنطقة والمجتمع المحلي".

ورداً على سؤال، قال جنبلاط: "الخوف موجود فماذا بعد أكثر من هكذا إنهيار إقتصادي، لذلك مثلما يقولون هذه حجرة تسند الخابية الكبيرة التي هي الدولة اللبنانية التي فرغت، ويجب أن نصبر فليس لدينا طريق آخر".

وفي ختام الجولة زار جنبلاط منزل الشاب رماح جعفر، كما وعائلة الشيخ المرحوم أبو مروان وسيم نصر.

آخر الأخبار
GMT

آخر الأخبار
GMT