• فرار جماعي من قصر عدل بعبدا وحادث يقتل 5 مساجين

فرار جماعي من قصر عدل بعبدا وحادث يقتل 5 مساجين

(الوكالة الوطنية اللبنانية للاعلام,الوكالة المركزية,فريق موقع المنبر)

شارك هذا الخبر

كثفت عناصر من الامن الداخلي وشعبة المعلومات وأمن الدولة، كثفت من دورياتها في بلدة الحدت وجوارها، حيث وقع حادث السير على أوتوستراد بولفار كميل شمعون قرب المجلس الدستوري الذي أودى بحياة خمسة من السجناء الفارين من سجن بعبدا صباح اليوم في سيارة أجرة بيضاء اللون.

وأقام الجيش، حواجز ظرفية على الطرق كما كثفت الشرطة البلدية في الحدت من دورياتها في المكان، ووجهت تحذيرا للقاطنين في البلدة وجوارها وأخذ الحيطة والحذر وعدم فتح الابواب لاحد، إلا بعد التأكد من هويته، فهناك بين الفارين سجناء يصنفون بالخطيرين.
وتم نقل جثث 3 من الفارين الى براد مستشفى بعبدا الحكومي، واثنين الى مستشفى الحياة، كما تم نقل الجريح أيضا إليها، ولم يتم التعرف على هويتهم حتى الساعة. وألقي القبض حتى الساعة على 15 فارا منهم في جوار المنطقة، ولا يزال البحث جاريا حتى إلقاء القبض على الجميع.
هذا، وعمد بعض الاهالي الى إعادة أبنائهم الفارين الى سجن بعبدا، متمنين على القضاء الاسراع في إصدار الاحكام في حقهم، إما بتخليتهم أو الحكم عليهم.

وفي خطوة لافتة، قامت والدة أحد المساجين الفارين من سجن بعبدا بتسليم ابنها الى القوى الامنية، بعدما أقدم فجر اليوم على الهروب من سجن بعبدا مع 68 سجينًا آخرين.

ورصدت كاميرات المراقبة السجناء الـ5 لحظة الاستيلاء على سيارة أجرة من أجل الهروب فيها.
ويظهر بالفيديو كيف اعتدى السجناء على السائق ورموه على الأرض، وفرّوا سريعًا بالسيارة، قبل أن يقع حادث السير ويتوفوا جميعًا.


وضربت عناصر من القوى الأمنية طوقا في محيط قصر عدل بعبدا والمنطقة المحاذية له بعد فرار عدد من السجناء من سجن بعبدا، علما أن شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي أعادت توقيف بعضهم. وتوجهت المدعية العامة في جبل لبنان القاضية غادة عون الى مكتبها في بعبدا، للمباشرة بالتحقيق في الفرار الجماعي للسجناء.

وسط هذه الاجواء، أصدرت بلدية الحدت بيانا تحذيريا للمواطنين بعد عملية فرار مجموعة كبيرة من السجناء من سجن بعبدا صباح اليوم، ومما جاء فيه: "بنتيجة عملية هروب عدد كبير من السجناء من سجن بعبدا صباح اليوم، وما تلاها من عمليات تعقب وملاحقة يقوم بها عناصر من الجيش والقوى الأمنية في منطقتي بعبدا والحدت والجوار، وبالنظر الى خطورة الفارين وإحتمال تسللهم الى الشوارع والأبنية، تحذر بلدية الحدت جميع المواطنين وتطلب منهم التنبه لهذا الخطر وعدم فتح أبواب المنازل لأي طارق قبل التثبت من شخصه، والابلاغ فورا عن أية شبهة".

وكانت شرطة بلدية بعبدا أكدت لـ"النهار" أن "عناصرها تمكنّوا من توقيف 8 من السجناء الذين هربوا من سجن بعبدا وسلموا الى أمن الدولة، فيما تستمر عملية الملاحقة مع القوى الأمنية للقبض على الفارين الآخرين". وأضافت أن "معلومات وصلتها تفيد بأن الذين سقطوا في حادث "الحدث" هم من الفارين من السجن ايضاً".
وكان مصدر أمني أكد لـ"النهار" أن "عملية الفرار من سجن بعبدا حصلت فجر اليوم والقوى الامنية تلاحقهم ".
ويظهر الفيديو المرفق عملية هروب المساجين من سجن بعبدا وفرارهم في السيارة التي تعرّضت لحادث سير أدى إلى وفاة 5 منهم.

آخر الأخبار
GMT

آخر الأخبار
GMT