• هكذا تجعلين منزلك أكثر راحة

هكذا تجعلين منزلك أكثر راحة

(المنبر - )

شارك هذا الخبر

هل تريدين تعديل ديكور منزلك ليصبح أكثر راحة؟ حسنا، كل ما عليك فعله هو الالتزام بهذه النصائح البسيطة:

استرخي بهدوء على كنبتكِ المفضّلة

عندما نقول الاسترخاء في المنزل نتخيّل التمدّد على الكنبة الكبيرة و المريحة أمام شاشة التلفاز أو قراءة كتابٍ مشوّق مع احتساء الشاي الساخن! الصوفا الكبيرة ذات الأطراف العريضة هي التصميم الكلاسيكي و المفضّل للجميع. ننصحكِ باعتماد صوفا كبيرة من الجلد أو من المخمل فتمنح طابعاً دافئاً و أنيقاً. إما إذا أردت تصميماً أكثر عصرية و درامية، فانتقي صوفا بألوان صارخة كالفوشيا أو الأصفر.

ادعي الطبيعة إلى بيتكِ

الطبيعة هي عنصر أساسي لخلق منزلٍ مريح و عذب. فهي لا تساهم في تخفيف الضغط و التوتر و حسب بل تزوّدكِ بالطاقة و النشاط في الأيام الكئيبة! أدرجي الشتلات الكبيرة و الصغيرة في غرفة المعيشة و لا تنسي التزيين بالأزهار و الورود.

الإنارة الطبيعية

تبيّن أن الضوء الطبيعي يساهم بتعزيز المزاج، لذلك ننصحكِ بإدخال أشعة الشمس إلى البيت بقدر المستطاع. لا داعي لاعتماد الستائر في جميع النوافذ، و ادهني الجدران بألوان فاتحة و مضيئة.

تجنبي الزوايا الحادّة

الأطراف المنحنية تخلق أسلوباً مريحاً و لطيفاً في المنزل. فاستبدلي المفروشات ذات التصاميم الحادّة بتصاميم منحنية و ناعمة. فضّلي الأشكال الدائرية و نسّقي المفروشات بطريقة متوازنة و رقيقة.

اختاري ألواناً هادئة

الألوان الخافتة تبعث السلام و الهدوء في الأجواء. لذلكِ ننصحكِ باختيار الدرجات الباستيلية أو الفاتحة من اللون الذي تحبّينه. ننصحكِ باعتماد الزهري المغبّر عوضاً عن الزهري الصارخ أو الأصفر الباستيلي عوضاً عن الأصفر المضيء. إضافةً إلى ذلكِ، ننصحكِ بإدراج ألوان دافئة و داكنة كالخشب البني لخلق تناقض جذاب.

انتقي تدرّجات من اللون نفسه

هذه النصيحة مهمّة جداً خاصّة لعاشقات الألوان. لا مانع من التنويع، إنما ننصحكِ باعتماد تدرّجات متعددة من اللون الواحد نفسه. فإذا قررت اعتماد اللون الأخضر، فاختاري قطعاً باللون الأخضر الزمردي، الأخضر الباستيلي و أخضر النعناع مثلاً تخلقي طابعاً دينامياً لكن انسيابي و هادئ في الوقت نفسه.

آخر الأخبار
GMT

آخر الأخبار
GMT