• ما هي أفضل طريقة لانارة ديكور منزلك؟

ما هي أفضل طريقة لانارة ديكور منزلك؟

(وكالات - )

شارك هذا الخبر

تعتبر الاضاءة في المنزل من العوامل الجاذبة والاساسية، لكي يبقى منزلك رمزاً للأناقة الراقية:

غرفة الجلوس

إن "طبقات الضوء" واحد من أهم أهداف الإضاءة في أي غرفة، ما يعني تعدد المستويات و شدة الإضاءة. و من الجميل ايضاً وضع مصابيح على الطاولة و تثبيت أخرى على الحائط بحيث تكون من مستوى طول الإنسان العادي. إن المزج بين أشكال متعددة من الإنارة يضفي غنى و فخافة على غرفة جلوسك.

غرفة الطعام

تُعدّ الثريا من أهم عناصر الضوء في غرفة الطعام بحيث تتراوح أحجامها و أشكالها بحسب حجم مائدة الطعام وطراز الغرفة. ومن المفضل انتقاء الثريات المزودة بخاصية التحكم بشدة الضوء لمزيد من الإنارة أو خفضها. لحفلات العشاء المميزة ننصحك بخفض الإنارة قدر الإمكان و الاستعاضة عنها بوضع الشموع على الطاولة.

المطبخ

عندما نتحدث عن المطبخ، نأتي على ذكر "طبقات الضوء" مجدداً. أكثري من الإنارة فوق مكان تناول الطعام في المطبخ واجعليه أكثر انخفاضاً فوق أمكنة تحضيره وزودي الإضاءة بخاصية التحكم بشدة الضوء حتى تستطيعي رفعها في أماكن التحضير بينما تطهين ثم خفضها مجدداً عندما تتناولين الطعام انت وأفراد عائلتك، مع توجيه التركيز على الطاولة مجدداً. كما ننصحك بتركيز الإضاءة على بعض قطع ديكور المطبخ للفت النظر إليها.

غرفة النوم

استعملي الإنارة الناعمة لدرجة كبيرة في غرفة النوم فهي مكان للاسترخاء و الراحة أولاً. وأضيفي المصابيح الكهربائية المتناسقة مع ديكور الغرفة على جانبي السرير لمظهرها الجمالي من ناحية ولتستعيني بها عند القراءة أو النهوض من الفراش خلال فترة الليل من ناحية أخرى. وإن كانت مساحة غرفة النوم الخاصة بك كبيرة وتحتوي على غرفة جلوس مصغرة، تستطيعين الاستعانة بمبدأ "طبقات الضوء" بخاصية التحكم بشدة الإنارة وانخفاضها.

الحمام

استعملي تقنية "طبقات الضوء" في الحمام فهي تضفي عليه رونقاً وفخامة. كما أن من الأناقة بمكان تثبيت مصباحين كهربائيين على جانبي المرآة. وتستطيعين وضع مصباح كهربائي في أحد جوانب الحمام لتستعمليه إذا ما أردت زيادة الإضاءة في مكان محدد، كما يمكنك تركيز الإضاءة على بعض القطع الفنية والأكسسوارات التي تضعينها في الحمام.

الخزائن

إن الإنارة الجيدة في خزائن الملابس والأحذية تساعدك على تمييز أنواع وأشكال القطع الموجودة فيها وتسهيل عملية انتقاء ما تبغين ارتداءه. ولهذا السبب فإن تصاميم الديكور الحديثة تحرص على إضافة الإنارة إلى الخزائن. وتتعدّد اشكال وأنواع وحتى ألوان المصابيح المستعملة في إنارة الخزائن بحسب أنماطها وأوجه استعمالاتها.

آخر الأخبار
GMT

آخر الأخبار
GMT