• ثلاثة عناصر لغرفة نوم مثالية

ثلاثة عناصر لغرفة نوم مثالية

(المنبر)

شارك هذا الخبر

غرفة النوم المميزة التي تمنح شعوراً بالإرتياح هي تلك التي تكون مصممة بديكور هادئ الألوان وأثاث متناسق التوزيع بشكل يريح العين والروح ويؤمن حدود معينة من الخصوصية التي تحتاجها غرف النوم عادة. وإليكم أبرز النصائح لغرفة النوم المثالية:

أولاً- الألوان:

تعتبر الألوان من العناصر الأكثر تأثيراً في ديكور الغرف خصوصاً غرف النوم ذلك لما لها من تأثير نفسي ومزاجي من شأنه إما أن يبعث على الراحة أو التوتر.

وتنقسم الألوان إلى شقين، الدافئة كالأحمر، البرتقالى والأصفر. والباردة كالأزرق، الأخضر والبنفسجي. ولكل منها تأثيره على المزاجية بطريقة ما.

أما جدران غرف نوم فالأفضل إختيار الألوان الفاتحة والتي توحي بالهدوء وبإتساع الغرفة.

ثانياً- الستائر:

الستائر لا تقل أهمية عن الألوان، فهي تعزز الشعور بالخصوصية والدفء، خصوصاً إذا ما تميزت بألوان دافئة، ومن الأفضل أن يتم تنسيقها بشكل تتناسب ألوانها مع ألوان الأرضية والجدران.

ثالثاً- السجاد:

يعتبر السجاد من العناصر الضرورية لغرفة النوم، فهي تمنح شعوراً بالحميمية وتضفي دفئاً مميزاً على غرفة النوم.

ويجب الإنتباه إلى أهمية التناسق بين السجاد والاثاث، فيمكن الإختيار بين عدة أشكال منها كالبيضاوية، المستطيلة، المربعة او الدائرية، بما لا يتناقض مع تصميم وشكل المفروشات. لكن من الأفضل دائماً اختيار سجاد كبير الحجم لغرف النوم حتى يغطى كامل مساحتها ويكون بألوان فاتحة، فيمنحها الدفء والفخامة والرقي، وهو يبقى أفضل من تشتت السجاد ذات الأحجام الصغيرة.

آخر الأخبار
GMT

آخر الأخبار
GMT